............مســـــــــــــــــــــــــاحة اعـــــــــــــــــــــــــــــلانيــة

عنوان الموضوع الاول عنوان الموضوع الثاني عنوان الموضوع الثالث عنوالن الموضوع الرابع عنوان الموضوع الخامس
الثلاثاء، 2 يونيو 2015

الفرق بين العلاقة الحميمية والجنس ...... بقلم محمود غالى





يخلط الناس بين العلاقة الجنسية والعلاقة الحميمة ويستعملون الكلمتين للدلالة على معنى واحد. فيما الواقع أن الجنس شيء والعلاقة الحميمة شيء آخر.ما الذي يجب أن نعرفه عنهما؟


في عصرنا تُعتبر العلاقة الحميمة التي تحتوي على علاقة جنسية امراً مراداً . ولكن 10 بالمئة من الأزواج لا يمارسون العلاقة الجنسية إلا قليلاً ومع ذلك يعتبرون أنفسهم يعيشون علاقة سعيدة. 

الجنس هو شيء قد تقوم به وحدك أو مع شخص آخر ويمكن القول ببساطة إن الجنس هو الحصول على المتعة التي يكون الغاية منها هو هزة الجماع. 

ولكن العلاقة الحميمة هي شيء أصعب من مجرد حفّ اجزاء جسمك بجسم شريكك. العلاقة الحميمة مرتبطة بجعل الآخر يعرفك: يعرف آمالك، يعرف مخاوفك، رغباتك .. يعرفك من الداخل والخارج ويتقبل شخصيتك كما هي. يعرف الدكتور ستان دايل الحميمية بأنها " يرى من خلالي " 

عندما يمتزج الإشباع الجنسي مع التقارب الحميم ، تصبح العلاقة مرضية كثيراً . وهذا ما يعرّف عنه غالباً" بالحب" . ولكن إن لم يرغب أحدهم بتركيبة العلاقة الحميمة مع العلاقة الجنسية ، لا يعني أن عليه أو عليها أن تستغني عنهما. فالحصول على أحدهما غالباً ما يكون إنجازاً. 

يعيش عدد كبير من الأزواج لسنوات وسنوات في حميمية وانسجام؟ ويكونون سعداء أو يكونون راغبين في احترام عهود الزواج، ويعتبرون مجرد السعي وراء علاقة ما خارج هذه العلاقة الزوجية شيئاً خاطئاً أو مسبباً للمشاكل. وهناك عدد كبير من الأزواج لا يريدون إنهاء علاقتهما الزوجية ربما لانهما قانعان بحياتهما أو ربما لأنهما يخافان أن يغيراً عاداتهم. هناك أسباب كثيرة يذكرها الناس عن سبب بقائهم في علاقة خالية من الجنس .. ومهما كان تبريرهما لاستمرارهما بعلاقة كهذه ،هناك في النهاية يبقون ..

يذكرعدد كبير من الأزواج أن العلاقة الجنسية الخالية من أي التزام لا ترضيهم ويذكر البعض الآخر أنهم إن لم يحصلوا على الإشباع الجنسي في العلاقة الزوجية، لا يستطيعون الاستمرار. هناك كثير من الناس قد تجدهم عالقين في علاقة خالية من الجنس فيما آخرون يخرجون من علاقة ليدخلوا في أخرى توقاً إلى الحميمية. 

إذن سواء أكنت في وضع لا تحصل منه على ما تريد إن على صعيد التواصل الحميم أو على صعيد الإشباع الجنسي ، هناك خيارات أخرى مفتوحة أمامك. عندما يصل الأمر إلى تلبية الحاجات العاطفية والجنسية هناك أكثر من خمسين ظلاً رمادياً. 
اعلان 1
اعلان 2
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي