............مســـــــــــــــــــــــــاحة اعـــــــــــــــــــــــــــــلانيــة

عنوان الموضوع الاول عنوان الموضوع الثاني عنوان الموضوع الثالث عنوالن الموضوع الرابع عنوان الموضوع الخامس
الأربعاء، 23 ديسمبر 2015

العلاقة الحميمية الامنة ...... بقلم محمود غالى

الجنس الآمن والواقي الذكري

إذا قررت أخذ العلاقة لمرحلة جديدة تتجاوز مرحلة التقبيل والمداعبة، فمن المهم جداً أن يكون الجنس آمناً.
ممارسة الجنس الآمن تجنبك أنت والشريك الإصابة بالأمراض المنقولة  جنسياً، إلى جانب حمايتك من الحمل اذا كنتما غير جاهزان للحمل وانجاب الأطفال.

الممارسات غير الآمنة

  • الجماع ( عند إدخال القضيب في المهبل) بدون استخدام الواقي الذكري أو أي وسيلة أخرى من وسائل منع الحمل مثل حبوب منع الحمل 
  • ممارسة الجنس الشرجي  (القضيب داخل فتحة الشرج) بدون استخدام الواقي الذكريممارسة الجنس الفموي بدون استخدام الرجل للواقي الذكري، أو بدون استخدام المرأة عازل يحمي الفم (المسمى أيضاً بالسد المهبلي - وهو مربع من المطاط لتغطية المهبل أثناء ممارسة الجنس الفموي على المرأة)
  • تبادل استخدام الألعاب الجنسية  من دون غسلها بعد الاستعمال.

الممارسات الآمنة

  • المداعبة، التقبيل الفرنسي (باستخدام اللسان)، المعانقة، التدليك، الاستمناء المنفرد أو مع الشريك(ة).
    الجماع (القضيب داخل المهبل) مع استخدام واقي ذكري بجودة معتمدة.
  •  الجماع (القضيب داخل المهبل) مع استخدام واقي ذكري بجودة معتمدة للوقاية من العدوى، بالإضافة إلى استخدام شكل آخر من وسائل منع الحمل مثل حبوب منع الحمل للتأكد من عدم حدوث الحمل غير المرغوب فيه.
  •  الجنس الفموي على شرط أن لا يدخل في فمك أي من الحيوانات المنوية أو المذي (السائل الصافي الذي يخرج من القضيب قبل أن يقذف الرجل)  أو الدم (على سبيل المثال دم الحيض).

الطريقة المزدوجة

الطريقة الأسلم لممارسة الجنس هي "الطريقة المزدوجة" - أي باستخدام الواقي الذكري، وفي نفس الوقت استخدام وسيلة أخرى من وسائل منع الحمل، مثل حبوب منع الحمل. الواقي الذكري يحمي ضد الأمراض المنقولة جنسياً. أما وسائل منع الحمل الأخرى، مثل حبوب منع الحمل، فوظيفتها الحرص على منع الحمل، وذلك لأن الواقي الذكري ليس فعالاً بنسبة %100. راجع الجزء المخصص بتحديد النسل.
لن تتعرض(ي) لخطر الاصابة بفيروس نقص المناعة البشرية إذا حرصت على عدم دخول الدم أو المذي (السائل الصافي الذي يخرج من القضيب قبل أن يقذف الرجل) أو السائل المنوي في فمك أثناء ممارسة الجنس الفموي. ولكن خطر الإصابة  بالأمراض الأخرى التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي مازال قائماً،  مثل الهربس.
هناك الكثير من الطرق المختلفة لممارسة الجنس. لمعرفة ما هي الطرق الآمنة راجع الجزء  الخاص بالجنس الآمن والجنس  غير الآمن. ولمعرفة المزيد عن كيفية طرح موضوع الجنس الآمن للنقاش مع الشريك(ة)، راجع(ي) الجزء المخصص  للحديث عن الواقي الذكري.
اعلان 1
اعلان 2
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي