............مســـــــــــــــــــــــــاحة اعـــــــــــــــــــــــــــــلانيــة

عنوان الموضوع الاول عنوان الموضوع الثاني عنوان الموضوع الثالث عنوالن الموضوع الرابع عنوان الموضوع الخامس
الأربعاء، 23 ديسمبر 2015

الحب والعلاقات المتشابهة بقلم محمود غالى

الحب والعلاقات

الحب، الغرام، الهوى، العشق، الوجد. سمه كما شئت. إنه شعور يجعلنا نشعر بسعادة غامرة تجاه من نحب، وأحياناً الحزن واللوعة والحنين، والشوق والتوق.
يتعرف شخصان على بعضهما البعض... يشعران بنوع من المشاعر أو الانجذاب و/أو التفاهم المشترك. ربما تتطور الى ارتباط وربما لا. مرحباً في عالم الحب والعلاقات.

لا تتم الأمور دوماً على هذا المنوال. أحياناً نشعر أننا نحب شخصاً لم نتخيل أبداً أننا سنحبه أو نحبها، وهناك أشخاص ينمو الحب بينهم بعد الارتباط أو حتى بعد الزواج.

الحب هو صداقة لها أجنحة" وربمت نضيف: "لكي يستمر الحب بالطيران، فإنه يحتاج أيضاً إلى صداقة بين الطرفين" (أنظر/ي قالوا في الحب)
أحياناً لا يكون واضحاً إن كانت مشاعرنا هي مشاعر انجذاب أوحب، أو ربما مشاعر صداقة أخوية فقط أم حب، ولذلك ينبغي مراجعة مشاعرنا الحقيقية بعقلنا وقلبنا. 
لا يخلو الحب من الخلافات وسوء التفاهم، وكذلك اللحظات الحلوة. من مقوماته الحوار والتفاهم والتعامل بلطف مع الطرف الآخر، ويتضمن الانجذاب والعشق والانجذاب الجسدي.  
يأتي الحب بعدة أشكال. أحياناً يأتي بصورة مفاجئة، أو ما يسميه البعض بـ "الحب من أول نظرة". وأحياناً تجده يحدث بشكل تدريجي.

الحب يجعلنا نتعلم الكثير عن أنفسنا وعن الطرف الآخر ولا يخلو من بعض الأسئلة والقرارات. 
يقول البعض أن الحب نصيب، ويرى آخرون أن الحب قرار أو يفسرونه بطرق علمية أو نفسية أو اجتماعية. مهما اختلفت آراؤنا وتجاربنا، ما يمكن الاتفاق عليه هو أن الحب ثقافة!

أهلاً بكم إذن في عالم "الحب ثقافة"!
اعلان 1
اعلان 2
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات :

إرسال تعليق

عربي باي